متابعات

بالفيديو|وزيرة الثقافة تفتتح فرع “الهيئة العامة للكتاب” في بيروت بعد 8 سنوات من الغياب

متابعه ريم المحب

أفتتحت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم منذ قليل، فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب، في شارع الصيداني، في منطقة الحمراء، في بيروت، بعدما خضع الفرع الذي أغُلق قبل حوالى ثماني سنوات، لأعمال تطوير وإعادة تأهيل، تمهيدًا لعودته للعمل في قلب العاصمة اللبنانية.

ووصلت عبدالدايم إلى بيروت امس الخميس، واستقبلها سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت. والذي أعرب عن سعادته بعودة فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيروت إلى العمل، معتبرًا الهيئة التابعة لوزارة الثافة “أكبر دار نشر حكومية في العالم العربي”، وقال إن “مصر استعادت أحد شرايين الفكر والثقافة المهمة في قلب بيروت التي تعد مركزًا لوجيستيا لصناعة الكتاب والثقافة”.

ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة المصرية لقاءات عدة خلال الزيارة مع مجموعة من المسؤولين الثقافيين والناشرين العرب ورئيس جامعة بيروت لتفعيل عدد من المشاريع الثقافية التي تخدم الجانبين.

وأكدت عبدالدايم، ان فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب في بيروت يعد أحد تجليات الريادة الثقافية المصرية إقليميًا، باعتباره من أهم الامقرات المنتشرة في مختلف أرجاء الوطن العربي. وأشارت إلى أن إعادة تشغيله تأتي بعد إنهاء الإجراءات القانونية والإدارية، ليواصل دوره فى نشر الثقافة ويؤكد قدرة القوة الناعمة على مد جسور التواصل بين شعوب الأرض.

وذكرت أن الفرع يقع في منطقة جاذبة للرواد من مختلف الجنسيات ما يشكل شريانًا للتنوير وتجتمع بين جدرانه نخبة من العناوين بمختلف اللغات، ومن أهمها موسوعة “وصف مصر” التى تضم 37 جزءًا، إلى جانب الاصدارات المتنوعة لهيئة الكتاب والتى تشمل التراث المعرفي العربي والعالمي وملامح الحراك الفكري في مصر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى