عالميه

بالصور|تعرف على السيدة الأولى الجديدة بالإليزيه.. ابنها يكبر ماكرون بعامين

طارق عزام
منذ أن أعلن الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، ترشحه لرئاسة فرنسا، بدأت الأنظار تتجه إلى زوجته السيدة بريجيت ماكرون، والسبب ببساطة إنها تكبره بـ24 عامًا.
والآن باتت بريجيت صاحبة الـ64 عامًا السيدة الأولى لفرنسا، لتكون هي وزوجها أو ثنائي خارج عن المألوف يدخل الإليزيه، ويصيرا حديث العالم كله.
مثلما نرى في الأفلام، بدأت قصة حب ماكرون وبريجيت بين تلميذ ومعلمته، وقتها كان إيمانويل فتى في الخامسة عشرة من عمره، حين التحق عام 1993 بدروس المسرح في مدرسته بمدينة أميان شمال فرنسا، حيث وقع في غرام معلمة المسرح بريجيت، وكانت متزوجة وأم لثلاثة أولاد، وتكبره 24 عاما، إلا أن هذا كله لم يستطع أن يقف في وجه مشاعره.
في العام التالي، بعد أن بات إيمانويل طالبًا في الصف الثاني الثانوي، أعلن لها عن حبه، وقال لها: «مهما فعلت، سوف أتزوجك»، في حين كانت هي متزوجة وأم لثلاثة أبناء، وتقول عنه بريجيت، حسب ذكر موقع «فرانس 24»: «لم يكن كسائر الشباب، لم يكن فتى، كنت مفتونة تماما بذكاء ذلك الشاب»، مضيفةً: «شيئا فشيئا، هزم مقاومتي».
ارتأت عائلة الشاب أن ترسله إلى باريس سعيا منها لإخماد نار تلك العلاقة، فباشر دراسة جامعية ناجحة، لكن إيمانويل لم يبدل رأيه، وقال في كتابه «ثورة ريفولوسيون» كان يتملكني هاجس، فكرة ثابتة: «أن أحيا الحياة التي اخترت مع المرأة التي أحببت. أن أبذل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك».
وتمكّن ماكرون من تحقيق هدفه بالفعل في أكتوبر 2007، فتزوج بريجيت بعد أن انفصلت عن زوجها، وكتب مشيدا بشجاعة زوجته «كان ذلك التكريس الرسمي لحب بدأ سرا، وغالبا ما كان خفيا، غير مفهوم من الكثيرين، قبل أن يفرض نفسه على الجميع».
وترجع أصول بريجيت إلى عائلة عريقة ومعروفة في شمال فرنسا، حيث والدها هما  جان وسيمون بوجول، واللذان يملكان شركة كبيرة لإنتاج الشيكولاتة.
تمتلك بريجيت حاليًا 7 أحفاد، أصغرهم تيفين، وأكبرهم سباستيان الذي يكبر زوجها ماكرون بعامين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى