صحه و طب

اوعى ترميه .. 7 فوائد مذهلة لـ ورق الجوافة

ما خلق الله من شىء إلا وله فوائد عظيمة، حتى ما يرميه الأشخاص، ويظنون أنه لا فائدة من ورائه، فهذا ورق الجوافة يحتوى على كمية عالية من الفيتامينات والخصائص التى تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض المختلفة.

وأكدت الدراسات الطبية، حسبما ذكره موقع healthline، أن لـ ورق الجوافة فوائد عديدة، وهى:

خفض مستويات السكر فى الدم

تشير بعض الأدلة إلى أن الجوافة يمكن أن تحسن التحكم فى نسبة السكر فى الدم، حيث وجدت عديد من الدراسات التى أجريت على أنابيب الاختبار، والحيوانات أن مستخلص أوراق الجوافة يحسن مستويات السكر فى الدم، والتحكم فى نسبة السكر فى الدم على المدى الطويل، ومقاومة الأنسولين.

يعزز صحة القلب

تساعد الجوافة فى تعزيز صحة القلب بعدة طرق، حيث يعتقد عديد من العلماء أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات فى أوراق الجوافة، قد تساعد فى حماية قلبك من التلف، ويعتقد أيضًا، أن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان فى الجوافة تساهم فى تحسين صحة القلب.

الجوافة
 

تخفيف أعراض الدورة الشهرية

هناك بعض الأدلة على أن مستخلص أوراق الجوافة قد يقلل من شدة آلام تقلصات الدورة الشهرية.

وجدت دراسة أجريت على 197 امرأة عانين من أعراض مؤلمة أن تناول 6 ملليجرام من مستخلص أوراق الجوافة يوميًا أدى إلى تقليل شدة الألم.

يفيد الجهاز الهضمى

تعتبر الجوافة مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، حيث يساعد تناول أوراق الجوافة فى حركات الأمعاء الصحية ويمنع الإمساك، كما أظهرت عديد من الدراسات أن مستخلص أوراق الجوافة مضاد للميكروبات، ما يعنى أنه يمكنه تحييد الميكروبات الضارة فى أمعائك والتى يمكن أن تسبب الإسهال .

تساعد فى إنقاص الوزن

تعتبر الجوافة من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن ،على عكس بعض الوجبات الخفيفة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية.

أوراق الجوافة
 

مقاومة السرطان

أثبتت الدراسات أن مستخلص أوراق الجوافة له تأثير مضاد للسرطان، حيث أظهرت الدراسات التى أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن مستخلص الجوافة يمكن أن يمنع بل ويوقف نمو الخلايا السرطانية.

المحافظة على المناعة

يحتوى ورق الجوافة على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الغنية بالفيتامينات والعناصر التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الامراض.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى