أخبار السيارات

انخفاض الأسعار يشعل المنافسة بين السيارات التركي ومنافسيها

بدأت مصلحة الجمارك، أمس، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتي تبلغ 10%، بعد وصول نسبة التخفيض الجمركي 90% في يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركي كامل، “زيرو جمارك”، حيث انخفضت سعر السيارة تويوتا كورولا 19 ألف جنيه.

وقال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات وخبير السيارات، إن التخفيض سيساهم بشكل كبير في خلق حالة منافسة في سوق السيارات إلى جانب انخفاض سعر العملة.

وأضاف “سعد”، أن التخفيض الذي ظهر على السيارة “تويوتا” سيزيد من الطلب عليها مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة، مشيراً إلى أن الاهتمام الكبير من قبل مستهلكي السيارات أصبح يتجه للسيارات الـ”SUV”.

وقال اللواء عفت عبدالعاطي، رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، للـ”الوطن”، إنَّه توجد عدة سيارات في السوق المصرية، يجرى استيرادها من تركيا بينها تويوتا كورولا ذات المنشأ التركي، وفيات تيبو الإيطالية، والتي يجرى تجميعها في تركيا، علاوة على رينو ميجان الفرنسية، وهوندا سيفك الياباينة، وهو الأمر الذي سيؤثر سلباً على سوق السيارات المصري”.

وأضاف “عبدالعاطي”،:”سيحدث تذبذبا في سوق السيارات المحلية كما حدث في السيارات ذات المنشأ الأوروبي، نتيجة تلك الإعفاءات الجمركية، وستضطر بعض الشركات إلى تخفيض أسعارها مجددًا للاستمرار في المنافسة”، لافتًا إلى أنَّه حال استمرار تراجع الدولار سيؤدي إلى تخفيضات جديدة تعمل على إنعاش حركة المبيعات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
زر الذهاب إلى الأعلى