أخبار

الصيف الحالى الأشد حرارة على الإطلاق فى نصف الكرة الشمالى

ذكر علماء من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، الاثنين، أن الصيف الحالى الأشد حرارة على نحو قياسى فى نصف الكرة الشمالى.

وأفاد أحدث تقرير شهرى للإدارة حول المناخ العالمى بأنه بالنسبة لكوكب الأرض ككل، كانت الفترة من يونيو حتى أغسطس الأشد حرارة منذ البدء بإعداد سجلات قبل 140 عاما.

وقالت الإدارة إن أشد خمسة فصول صيف حدثت فى السنوات الخمس الماضية، مضيفة أن الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019 كانت ثالث أكثر الشهور ارتفاعا فى الحرارة على الإطلاق.

وذكر التقرير أن أغسطس ثانى أعلى الشهور حرارة فى العالم، وتقلص الجليد البحرى فى القطب الشمالي، وارتفعت درجة حرارة المحيطات العالمية إلى أعلى مستوى على الإطلاق فى شهر أغسطس.

وقالت الإدارة فى بيان صحفي: «شهدت أوروبا وأفريقيا ومنطقة هاواى درجات حرارة فى أغسطس تم تصنيفها على أنها من بين أشد ثلاثة أشهر حرارة على الإطلاق».

وأضافت: «شهدت أفريقيا أكثر الشهور ارتفاعا فى الحرارة فى شهرى يونيو وأغسطس منذ بدء التسجيل، وكانت درجة الحرارة فى أمريكا الجنوبية وأوروبا بين يونيو وأغسطس من بين أشد ثلاث فترات دفئًا على الإطلاق».

كما أدرجت الإدارة الإعصار دوريان ضمن الأحداث المناخية الكبيرة التى وقعت فى الفترة الأخيرة، قائلة إنه كان أقوى إعصار يؤثر على جزر البهاما على الإطلاق بعد أن وصل إلى اليابسة فى أول سبتمبر.

ويأتى هذا التقرير قبل أسبوع من قمة المناخ التى تعقدها الأمم المتحدة فى نيويورك، كما سيشغل تغير المناخ حيزا كبيرا من جدول أعمال قادة العالم فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى