أخبار

الصحة تنفى نقص مصل الإنفلونزا.. وتؤكد: المخزون يكفى لـ6 أشهر

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد خلال مواقع التواصل الاجتماعى من شائعات  حول نقص مصل الإنفلونزا بمكاتب الصحة، مؤكدة توافر المصل بجميع مكاتب الصحة لكل المواطنين الكبار والصغار.

وشددت الصحة على توافر كل الأمصال الطبية بكل المستشفيات وبجميع أنواعها، موضحة أن المخزون الاستراتيجى من مصل الإنفلونزا يكفى لـ6 أشهر.

وكانت وزارة الصحة سلسلة من الإجراءات الوقائية المهمة التى يجب اتباعها للحد من انتشار الأنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها المختلفة التى تؤثر سلبا على الصحة العامة.

وطالبت وزارة الصحة بالامتناع عن ملامسة الأنف والفم دون غسل اليدين، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة اليدين، وذلك عن طريق غسلهما بالماء الجارى والصابون أو فركهما بغسول الأيدى الكحولى، خصوصا فى حالة ملامسة الأنف والفم أو ملامسة الأسطح المحتمل تلوثها.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه يمكن تجنب الإصابة بالإنفلونزا من خلال الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الشخص المصاب والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى