ثقافه وفن

الثقافة: فتح متحف عبد الناصر مجانًا للجمهور اليوم

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فتح متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر للجمهور مجانًا، احتفالا بذكرى 23 يوليو.

وقالت الوزيرة، فى تصريحات لها، إن يوم 23 يوليو سطَّر تاريخ مصر الحديث، وحققت العديد من الإنجازات على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية.

ويقع المتحف بمنطقة منشية البكرى، حيث عاش الزعيم جمال عبد الناصر وأسرته، ويشغل مساحة 13.400م، تشمل مبنى من طابقين على مساحة 1.300م والباقى حديقة خاصة.

وتم الاحتفاظ بالقاعات الرئيسية للمتحف، المتمثلة فى مكتبى الرئيس بكل من الطابقين الأرضى والأول والصالونات الملحقة بها، بالإضافة إلى غرفة نوم الرئيس وغرفة المعيشة وصالونين بالدور الأرضى، وبالإضافة إلى قاعتين للمقتنيات والأوسمة.

كما يضم المتحف العديد من الوثائق والمقتنيات الشخصية لعبد الناصر، إضافة إلى صوره الشخصية والعائلية وملابسه وكاميراته الفوتوغرافية وأقلامه وملابسه والأوسمة والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، إضافة إلى أثاث منزله الذى يتضمن غرفة المعيشة وغرفة المكتب وغرفة النوم والصالون الخاص به.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى