أخبار

«التموين»: جاهزون لصرف السلع وفق الزيادة التى أقرها الرئيس

أوصى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بإنهاء جميع الخطوات الخاصة بدخول حزمة الحماية الاجتماعية التى أقرها رئيس الجمهورية حيز التنفيذ بداية الشهر المقبل.

وأكد أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء صرف المقررات التموينية فى الأول من يوليو فى ضوء الزيادة التى أقرها الرئيس على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين.

جاء ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لملفات عمل الوزارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، خصوصًا فيما يرتبط بتقديم الخدمات العامة.

وأكد رئيس الوزراء سعى الحكومة لتوفير السلع الغذائية الأساسية والوصول بها إلى المواطنين فى المناطق المستهدفة بالمحافظات، مشيرًا إلى الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية بما يكفل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا، ويسهم فى تلبية متطلباتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الوزارة لصرف السلع التموينية فى ضوء الزيادة التى أقرها رئيس الجمهورية مؤخرًا على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من 21 إلى 50 جنيهًا للفرد.

وأضاف الوزير أنه تم إصدار توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية لتعديل قيمة الدعم على البطاقات وفق الزيادة الأخيرة، لافتًا إلى أنه تم أيضا توجيه شركتىْ الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ ومضاعفة كميات السكر والزيت لإتاحة السلع أمام المستفيدين بالكميات المطلوبة.

وتابع الوزير أن نصيب الدعم فى الموازنة العامة للدولة عن العام المالى المقبل بلغ 85 مليار جنيه، حيث ارتفع ما يستحقه المواطن من دعم على بطاقة التموين إلى 140 جنيهًا للفرد شهريًا، موضحا أن هذا الرقم يشمل الدعم السلعى المقرر بـ 50 جنيهًا، إلى جانب 90 جنيهًا شهريًا قيمة دعم الخبز، الذى تزيد تكلفة إنتاج الرغيف منه على 60 قرشًا، ويحصل الفرد على 150 رغيفًا شهريًا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى