أخبار

التعليم تنفى «تعريب المدارس التجريبية»

نفت وزارة التربية والتعليم ما يسمى ” تعريب المدارس التجريبية” التى انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى.

وأشارت الوزارة إلى أن أولياء الأمور كانوا متخوفين من أن يتم تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية، ولكن فى المحتوى العلمى الجديد لن يكون هناك مواد علوم أو رياضيات ولكن هناك محتوى علمى فى المنظومة التعليمية الجديدة يضم اللغة العربية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والتى ستطبق على “كى جى 1 و2” وأولى ابتدائى خلال عام 2018 و2019.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحوار المجتمعى حول تطوير التعليم والذى أقيم بمجمع دمنهور الثقافى بالبحيرة لمناقشة القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى حول تطوير المنظومة التعليمية.

فيما أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أهمية المؤتمر للرد على كافة الأسئلة التى تدور فى أذهان المهتمين والمعنيين بالعملية التعليمية ومنظومة التعليم، مشيرا إلى أن محافظة البحيرة تعد من أولى المحافظات التى تشهد مثل تلك اللقاءات والمؤتمرات لتوضيح وشرح المنظومة.

وتم خلال المؤتمر عرض فيلم تسجيلى يستعرض خلاله الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم آليات المنظومة وطرق تنفيذها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى