أخبار

التضامن تعلن أسعار الحج يناير المقبل .. وتقديم الأوراق بدءا من فبراير

عقد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اجتماعا برئاسة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إذ تم خلاله استعراض تقرير رحلة الحج لعام 2019 وقائمة الإيرادات والمصروفات لرحلة الحج لعام 2019.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد مراقب الحسابات عن ميزانية المؤسسة المنتهية فى 31/12/2018 وعن المراكز المالية حتى 30/9/2019، وبمناقشة المركز المالى للمؤسسة تبين تحقيق فائض غير مسبوق فى حسابات المؤسسة.

وسيبدأ الاستعداد لموسم الحج القادم والموافقة على البرنامج الزمنى لاستعدادات المؤسسة لموسم حج 1441هـ /2020، وستستمر المؤسسة فى تنفيذ المؤسسة 4 برامج متنوعة للحج لتلبية كافة رغبات أعضاء الجمعيات الأهلية على أن يعلن عن أسعارها فى يناير، ويبدأ التقدم لها فى شهر فبراير القادم والعمل على تلافى أى سلبيات قد تم رصدها خلال موسم حج العام الماضى وتعظيم الإيجابيات العديدة التى شهدها موسم الحج بجانب الموافقة على اعتماد ضوابط اختيار المشرفين وفقاً لاختبارات تحريرية وشفوية تجرى تحت إشراف المؤسسة تستند على معايير شفافة ومنضبطة للقضاء على أى شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار أن المشرف أحد العوامل الرئيسية الهامة فى نجاح منظومة الحج وبالتعاون مع دار الافتاء المصرية

كما سيتم فتح باب التقديم للإشراف خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر لعام 2019 على الموقع الالكترونى للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg بهدف الاختيار المبكر للمشرفين وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لهم قبل السفر بفترة كافية والموافقة على مخاطبة دار الإفتاء المصرية لوضع الأسئلة الدينية لاختبارات المشرفين.

كما تقرر تشكيل لجنة للتعاقدات للبدء فوراً فى حجز الفنادق والخدمات لموسم حج 1439 هجرية، وذلك فى المنطقة المركزية للحرمين الشريفين.

وخلال الاجتماع وجهت غادة والى، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشكر لمجلس الأمناء والجهاز الادارى للمؤسسة على ما تحقق من نجاحات خلال السنوات الخمس الماضية.

وشددت على ضرورة الاستمرار فى تقديم أعلى مستويات الجودة فى خدمة حجاج الجمعيات الأهلية والاستعداد المبكر للموسم القادم للحصول على أفضل أسعار حجز الفنادق بالمملكة العربية السعودية واختيار أفضل الأماكن للحجاج .

كانت وزارة التضامن الاجتماعى، أعلنت مسبقا أنه سيتم تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية فى الموسم المقبل 2020 اعتبارا من  شهر مارس المقبل، وأنه تم تقديم الموعد ليكون فى فبراير فى إطار حرص الوزارة على إنهاء إجراءات الحج مبكرًا والعمل على تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى