أقتصاد

البورصة تربح 8.1 مليار جنيه

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية مجددا لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد مستهل تعاملات الأسبوع بدعم من عمليات شراء قوية من صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية والأجنبية، بعد الانخفاضات الشديدة التى سجلتها الأسهم فى الجلسات الماضية، جعلت أسعارها جاذبة للشراء.

وربح رأسمال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 8.1 مليار جنيه لينهى التعاملات عند مستوى 910.8 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 6ر545 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية إيجى اكس 30 بنسبة 1.38 فى المائة ليبلغ مستوى 16142.72 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى اكس 70 بنسبة 0.78 في المائة ليبلغ مستوى 800.75 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشرإيجى اكس 100 الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 0.95 فى المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 2057.25 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة، إن العديد من الأسهم بالسوق كانت قد هبطت إلى مستويات مغرية للشراء على مدار الأسبوعين الماضيين، بفعل أوضاع الأسواق العالمية، والاستعداد للطروحات الحكومية، مشيرين إلى أن بعض المؤسسات وصناديق الاستثمار، فضلت القيام بعمليات شراء استباقية على بعض الأسهم، وسط ترقب لمعاودة السوق صعوده القوى بعد عيد الفطر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى