أقتصاد

البورصة تربح 4 مليارات جنيه

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية على الأسهم القيادية فى قطاعات الصناعة والاستثمار والخدمات المالية.

وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 4 مليارات جنيه عند الإغلاق، ليصل إلى 764.59 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.23مليار جنيه، مع إضافة تعاملات سوقى الصفقات والمتعاملين الرئيسيين.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.45% ليصل إلى 13402.7 نقطة.

كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70” بنسبة 0.11 % مسجلا 688.1 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر “إايجى إكس 100” الأوسع نطاقًا ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.13 %، مسجلًا 1724.06 نقطة.

وقال حسنى السيد، محلل أسواق المال، إن البورصة تأثرت بشكل إيجابي بانتهاء عطلات عيد الميلاد المجيد، وعودة المستثمرين إلى قاعات التداول، وهو ما انعكس على تحسن أحجام التداول بالسوق.

وأضاف السيد: “أداء السوق لا يزال يسير فى نطاق التوقعات فى الجلسات الأولى من العام الجديد، وعلى رغم الارتفاعات التى سجلتها بعض الأسهم والتى انعكست على المؤشرات الرئيسية إلا أن النشاط الحقيقى للسوق ربما يبدأ اعتبارًا من الأسبوع المقبل”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى