ثقافه وفن

«الإسكندرية السينمائى» يكرم سينمائيين يونانيين من أصل مصرى

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، تكريم اثنين من رموز الإبداع السينمائى اليونانى أصحاب الأصول المصرية، والتى شهدت مدينة الإسكندرية نشأتهما وطفولتهما، وذلك خلال فعاليات الدورة 34 التى تقام فى الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

الأول هو المنتج والمخرج والكاتب نيكوس براكس، الذى ولد فى 11 سبتمبر عام 1944 بمدينة الإسكندرية لوالدين يونانيين، درس تصميم الأزياء والمسرح بأكاديمية الفنون الجميلة بميونخ، وعمل كمصمم مسرح و أزياء وإنتاج فى ألمانيا، وأيضا فى اليونان، ونال جوائز عن العديد من أفلامه من ضمنها فيلم “الرغيف و التمويه”، وسوف يتم عرض أحدث أفلامه “قصة نجاح” أو “Success Story”.

والثانى جورج باباليوس منتج ومدير المركز السينمائى اليونانى السابق، ولد فى مدينة الإسكندرية عام 1946، ثم سافر إلى اليونان عام 1957 ليستكمل دراسته ومنها إلى إنجلترا، أسس شركة إنتاج فى عام 1971 باسم “إيجابى” وأنتج عددا من الأفلام منها “أيام 36” و”اللاعب المسافر”، وفى عام 2006 أصبح رئيسا للمركز السينمائى اليونانى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى