أقتصاد

“الإحصاء”: تراجع معدل التضخم السنوي إلى 5% خلال مايو الماضي

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر مايو الماضي بنحو 0.1% مقارنة بشهر أبريل السابق عليه ليبلغ 107.7 نقطة، مشيرا إلى تراجع معدل التضخم السنوي إلى 5% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي.
وأوضح الإحصاء -في بيانه الشهري لأسعار المستهلكين- أن أسعار الطعام والشراب ارتفعت خلال الشهر الماضي بنحو 0.1% مقارنة بالشهر السابق عليه في حين تراجعت على أساس سنوي بنحو 0.3% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2019.
وأشار الإحصاء إلى أن معدل التضخم بالحضر بلغ صفر خلال شهر مايو الماضي مقارنة بشهر أبريل السابق عليه في حين بلغ على أساس سنوي 4.7% مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.
وفي الريف، ارتفع معدل التضخم الشهري بنحو 0.3%مقارنة بشهر أبريل السابق عليه، وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم 5.4% مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى