ثقافه وفن

الأوبرا تعلن عن اختبارات لضم مطربين وعازفين جدد لفرق الموسيقى العربية

ضمن خطة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، الهادفة إلى إثراء وتطوير فرقها الفنية، أعلنت إدارة الموسيقى الشرقية عن إجراء اختبارات لضم مجموعة من المطربين والعازفين الجدد من الجنسين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 حتى 30 عام.

وقالت الفنانة جيهان مرسى رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية، إنه بالنسبة لاختبارات الأصوات الجديدة يؤدى المتقدم أمام اللجنة أغنية من التراث إلى جانب أغنية حديثة.

أما العازف يشترط أن يملك القدرة على القراءة الوهلية للمدونة الموسيقية، مشيرة إلى أن تسجيل الطلبات يتم بمكتب الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية بالأوبرا، من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء وتم تحديد 15 نوفمبر المقبل، كآخر موعد لتلقيها.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية يتبعها 5 فرق للموسيقى العربية هى عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، الموسيقى العربية للتراث، القومية العربية للموسيقى، الإنشاد الدينى، وأوبرا الأسكندرية للموسيقى والغناء العربى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى