ثقافه وفن

الأعلى للثقافة يطلق مسابقة لاكتشاف الأطفال الموهوبين بالمحافظات

أعلن الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، عن إطلاق مسابقة للأطفال تحت عنوان “براعم الإبداع” من خلال الخطة الثقافية للمجلس لتبنى واكتشاف المواهب بجميع محافظات مصر.

الهدف من المسابقة اكتشاف الأطفال الموهوبين فى جميع المجالات الأدبية والفنية، كما ستضم المسابقة مواهب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى مصر، على أن تكون الفئة العمرية من 5 سنوات وحتى 18 سنة.

وتتضمن المسابقة عدة مجالات، الأدبية تشمل: الشعر- القصة – المقال، والمجالات الفنية تشمل: الرسم – التصوير الفوتوغرافى – اللعبة اليدوية، أما المجال الثالث للمسابقة فهو الإبداع والابتكار ويشمل: ابتكار أى عمل من خامات البيئة المتوفرة.

أما عن الموضوعات التى سيتم تناولها من خلال أعمال الأطفال، قال ربيع إن الموضوعات تتنوع من أعمال تعبر عن حب الوطن والانتماء، وكيفية المحافظة على البيئة وخاصة حماية نهر النيل من التلوث، بالإضافة إلى موضوعات تتعلق بحقوق الطفل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى