أخبار

الأعلى للآثار : الانتهاء من تطوير ميدان التحرير خلال أسابيع

قال مصطفى الوزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن ميدان التحرير سيتم افتتاحه خلال أسابيع وذلك لأن الجميع يعمل على قدم وساق ومنهم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة السياحة والآثار.

وأضاف مصطفى وزيرى خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناه الحدث اليوم، أن جميع أعمال التطوير التى تحدث بجوار ميدان التحرير ستكون استعدادا للحدث الكبير، وهو نقل المومياء الملكية من المتحف المصرى فى التحرير إلى المتحف القومى للحضارة.

أوضح مصطفى وزيرى، أن نقل المومياء ستتم بعد الانتهاء من أعمال التطوير ومن الانتهاء من الطرق المؤدية والانتهاء من سور مجرى العيون، والانتهاء من المنطقة المحيطة للمتحف المصرى للحضارة، وبعدها ستتم عملية النقل وفى أسرع وقت.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن خلال أيام قليلة سيتم افتتاح أول متحف بالشراكة مع القطاع الخاص فى مدينة الغردقة؛ وذلك لأن السياحة فى الغردقة هى سياحة شواطئ وتفتقد الجزء الثقافى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى