أسرتى

احذرى.. الصبغة وفرد الشعر يسببان سرطان الثدى

وجد بحث جديد دليلا على وجود صلة بين استخدام بعض منتجات الشعر مثل الصبغة ومواد الفرد، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء.

وجاء فى الدراسة التى قادها باحثون من جامعة “روتجرز” الأمريكية، أن منتجات الشعر المحتوية على مواد كيميائية مسرطنة، ترفع فرص إصابة السيدات بسرطان الثدى.

وقام الباحثون – وفقًا لموقع “medical news today”- بتحليل بيانات 2885 امرأة شاركن فى دراسة صحية، ووجدوا أن اللاتى يستخدمن أصباغ الشعر ومواد فرد الشعر بصورة متكررة، ارتفع بينهن معدل الإصابة بسرطان الثدى.

وسرطان الثدى هو ثانى أكثر أنواع السرطان شيوعًا فى العالم، والأول بين النساء، حيث وصل عدد الحالات التى تم تشخيصها فى عام 2012 إلى ما يقرب من 1.77 مليون حالة عالميًا.

وعلى الرغم من أن الوفيات بسرطان الثدى قد انخفضت فى الولايات المتحدة، فإنه لا يزال ثانى أكبر سبب للوفاة من السرطان لجميع النساء، خصوصًا صاحبات البشرة السمراء.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى