ثقافه وفن

أمسية مع بيتهوفن فى المسرح الكبير 15 ديسمير

ينظم أوركسترا القاهرة السيمفونى أمسية مع بيتهوفن بالتعاون مع المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، فى الثامنة مساء السبت 15 ديسمبر على المسرح الكبير.

يقود الأوركسترا المايسترو أحمد الصعيدى، ويصاحبه عازف البيانو الإيطالى أنطونيو دى كريستوفانو، وتتضمن عدد من مؤلفات الموسيقار الألمانى الفذ، منها “نصر ولينجتون”، والتى تصور أحداث معركة دارت بين الفرنسيين والإنجليز المنتصرين فى نهايتها، والكونشيرتو الخامس للبيانو والأوركسترا، والسيمفونية الثالثة (إيرويكا)، التى تحمل اسم “البطولية” وأتمها بيتهوفن مطلع عام 1804 وأهداها لنابليون، والروح الثّورية التى خيمت على أوروبا فى ذلك الوقت.

المعروف أن لودفيج فان بيتهوفن مؤلف موسيقى ألمانى ولد فى ديسمبر 1770 وتوفى مارس 1827، يعد أحد أبرز عباقرة الموسيقى باعتباره مبدعاً لأعمال موسيقية خالدة، قدم أول عمل موسيقى وعمره 8 أعوام، له الفضل الأعظم فى تطوير الموسيقى الكلاسيكية، تشمل مؤلفاته للأوركسترا تسعة سيمفونيات، وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو، ومؤلفة واحدة للفيولينة، كما كتب العديد من الأعمال كمقدمات للأوبرا.

بدأ بيتهوفن يفقد سمعه فى الثلاثينيات من عمره إلا أن ذلك لم يؤثر على إنتاجه الذى ازداد فى تلك الفترة وتميز بالإبداع، من أجمل أعماله السيمفونية الخامسة والسادسة والتاسعة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى