متابعات

أمر ملكى عاجل لأول مرة فى السعودية

أصدر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا بفتح باب منح الجنسية للمتميزين من كل أنحاء العالم.

ووفقا لصحيفة “سبق” السعودية، تضمن أمر الملك سلمان الرفع بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية السعودية من كل أنحاء العالم، بما فى ذلك أيضًا المتميزون والمبدعون ممن تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة فى السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوافر فيهم الشروط المشار إليها.

 

ويشمل الأمر الملكى بتجنيس المتميزين والمبدعين كلاً من: العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران.

كما يشمل الموهوبين والمبدعين فى المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التى تسهم فى دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة، وكذلك فى المجالات التى تحتاج إليها السعودية نظرًا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين فى تقنية تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلعات فى تسريع عجلة التنمية، بما يعود على الوطن والمواطنين بالخير والنفع العام.

وتأتى هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التى يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين من أنحاء العالم للعيش على أراضى السعودية، بما يسهم فى تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على البلاد فى المجالات المختلفة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى