عالميه

ألمانيا.. الشرطة تعتقل شخصين بشأن اتهامات بتهريب بشر

اعتقلت الشرطة الألمانية رجلين الثلاثاء، وقامت بعشرات من عمليات التفتيش فى حملة على عمليات تهريب البشر.

وتقول السلطات إن عمليات تهريب البشر تلك ساعدت بشكل غير قانونى على الموافقة على طلبات لجوء لما لا يقل عن عشرة مهاجرين.

وذكر أوليفر إيسنهاور وهو ممثل للادعاء فى ولاية ساكسونيا السفلى: “نحقق فى عشر قضايا والعدد يمكن أن يزيد ربما بشكل كبير”.

وأضاف أنه يجرى التحقيق مع أربعة أشخاص آخرين من بينهم إيرانى يعمل فى السفارة الألمانية بإيران بوصفهم شركاء فى المؤامرة ولكن لم يتم إصدار أوامر باعتقال أحد، فيما اعتقلت السلطات الرجلين فى مدينة هانوفر بشمال ألمانيا.

وقال إيسنهاور إن أحدهما إيرانى يبلغ من العمر 37 عاما كان يعلن عن خدماته على “فيسبوك”، ويعد بمساعدة “شبكة من مزورى الوثائق والمترجمين والمحامين” وكان يتقاضى رسوما تجاوزت أحيانا عشرة آلاف يورو.

وتابع مكتب المدعى والشرطة الاتحادية الألمانية فى بيان إن الآخر مترجم ألمانى عمره 54 عاما كان يدرب المهاجرين على اجتياز عملية طلب اللجوء مقابل رسوم نقدية، كما لم يتم كشف النقاب عن اسميهما.

وأوضح إيسنهاور أن المترجم الألمانى شجع المهاجرين على اعتناق المسيحية وحضور صلوات فى الكنيسة بألمانيا والاقتباس من الكتاب المقدس حتى يتفادوا ترحيلهم إلى إيران، إذ يمكن أن يتعرضوا لاضطهاد بسبب دينهم.

وأبرز أنه لا يستطيع تأكيد تقرير إخبارى أشار إلى أن الشبكة ساعدت ما لا يقل عن 700 مهاجر على الحصول على حق اللجوء فى ألمانيا ولكنه قال أن عمليات التفتيش التى جرت الثلاثاء، ستؤدى إلى معرفة مزيد من المعلومات.

وقال البيان المشترك إنه تمت مصادرة مسدسات فارغة من الطلقات وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمول ووثائق مزورة أثناء عمليات التفتيش لمنازل وشركات أخرى فى برلين وسبع ولايات ألمانية. وبدأ التحقيق فى مارس آذار 2016.

وأضاف البيان أن من بين المشتبه بهم الذين مازالوا قيد التحقيق محاميا ألمانيا يُشتبه بتشجيعه المهاجرين على تقديم بيانات كاذبة لسلطات الهجرة، مضيفا أنه يجرى التحقيق مع زوجة وأم الإيرانى المشتبه به الرئيسى فى القضية.

وفى حالة إدانتهما سيواجه المشتبه بهما الرئيسيان فى القضية أحكاما بالسجن لفترة تتراوح بين ستة أشهر وعشر سنوات، وتحدث إيسنهاور أن المهاجرون يواجهون احتمال فرض غرامات مالية عليهم والحكم عليهم بالسجن لفترة تصل إلى خمس سنوات إذا أدينوا بالتحايل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى