حوادث

«أكاديمية وهمية» تمنح خريجيها شهادات مزورة بالغربية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط سيدة بالغربية لقيامها بإنشاء كيان تعليمى غير مرخص، والنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات تعليمية مزورة.

وكانت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا أكدت قيام “فريدة.م.ع”، مواليد 1995، حاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا ومديرة مركز تعليمى، ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، بإنشاء كيان تعليمى بدون ترخيص، ومنح المتعاقدين شهادات منسوبة لجامعات وكيانات تعليمية دولية ومصرية “مزورة”، متخذة من مقر المركز المشار إليه الكائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مسرحاً لمزاولة نشاطها.

وأفادت إدارة “التعليم الخاص” بمديرية التربية والتعليم بالغربية، بأن المركز غير مرخص، وأنه لا يخضع لمديرية التربية والتعليم، ولا يتم الإشراف عليه من قبل إدارة شرق طنطا التعليمية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بمقر المركز، وتم ضبط مجموعة من شهادات الدورات التدريبية لعدة معاهد “مزورة”، مجموعة كبيرة من الدعاية والإعلان الخاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية والعربية، ومجموعة من السير الذاتية، وصور بطاقات الرقم القومى للعديد من الأشخاص، ومجموعة من استمارات تعارف للعديد من الأشخاص، ودفترى استلام نقدية مدون بها بيانات العديد من ضحاياها، والمبالغ المالية المتحصلة منهم، و1100 جنيه من حصيلة نشاطها.

بمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع مالكة الأكاديمية المشار إليها، وجار العمل على ضبطها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى