أسرتى

أفضل 7 طرق لمراقبة طفلك على شبكة الإنترنت

يقدم هذا الموضوع الطرق العملية لمراقبة استخدام الأبناء للإنترنت، لحمايتهم على شبكة تعج بكل شيء.

1. برامج Net Nanny حزمة (نت ناني) تتكون من برامج لمختلف الأجهزة، فهنالك للأندرويد وكذلك للآيفون ولأجهزة الوندوز والماك، كما أنها تقوم بتحليل الصفحات في الوقت الفعلي، وفتح أو منع المحتوى بحسب الإعدادات المسبقة، وليس كغيره من البرامج العادية التي تعتمد على عناوين صفحات معدة مسبقا، لأن الإنترنت يتغير والكثير من المحتوى الجديد يظهر، (ليس هنالك معلومات حول المحتوى العربي ودعم البرنامج له)، يمكن الاطلاع على النشرة الترويجية العربية، الخاصة بهم لمعرفة المزيد، أما الأسعار فهي تتراوح بين 48 و 78 دولار سنوياً للأسرة بالكامل (من 5 إلى 10 أجهزة).

2. سجل المشاهدة في اليوتيوب، يمكن استخدام الخاصية التي توفرها الشبكة لمعرفة الفيديوهات، التي فتحتها سابقاً (سجل المشاهدة)، والتي يمكن الوصول إليها عبر النقر على خيار (History) من الصفحة الشخصية، من خلالها يمكن معرفة العبارات التي تم البحث بها في اليوتيوب، بغض النظر هل تمت المشاهدة أم لم تتم، معرفة وقراءة التعليقات التي قام صاحب الحساب بكتابتها على فيديوهات الآخرين.

3. تطبيق Screen Time

أحد من أفضل التطبيقات التي تتيح للآباء والأمهات التحكم بجهاز الطفل اللوحي، أو الذكي (يعمل على أندوريد و IOS)، فهو مخصص أساساً؛ للتحكم في وقت اللعب أو استخدام الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي، كما يقدم خاصية حجب وفتح التطبيقات، وخاصية التحفيز للقيام بالواجبات والأعمال المنزلية، عبر السماح للطفل باللعب وقت أكثر، ويعطيك تقريرا باستخدام كل تطبيق وكم المدة التي تم استخدامه فيها.

4. برامج وتطبيقات FlexiSPY

يوفر مراقبة احترافية وتتبع دقيق لكل ما يجري في الجهاز الآخر، فهو تطبيق يركز على التحكم بالوقت أكثر من غيره من الأهداف، أما برنامج وتطبيق FlexiSPY، فهو أحد البدائل الاحترافية للتجسس على الهاتف المرتبط به، (يعمل على جميع الأجهزة وليس الهاتف الذكي فقط) ومعرفة كل ما يدور بداخله بشكل مفصل، لكن في المقابل سعر الاشتراك الشهري، في هذه الخدمة مرتفع قليلا، حيث يكلف 68 دولار شهريا أو 149 دولار سنويا.

5. برنامج Revealer Keylogger يقدم خصائصه الأساسية بالمجان، (والتي منها تسجيل النصوص التي كتبت، ومعرفة سجل البحث والتصفح في الإنترنت)، أما النسخة المدفوعة فهي التي تقدم خاصية تصوير الشاشة، كل فترة تحددها أنت وإرسال السجلات إليك عبر الإيميل أو عبر دروب بوكس.

6. استخدام خاصية “سجل التصفح” ميزة مفيدة متوفرة في المتصفحات الحديثة (مثل جوجل كروم)، وهي إمكانية معرفة المواقع التي تم زيارتها، عبر النقر على خيار (History) من القائمة المنسدلة.

7. الأجهزة المتصلة بالراوتر هي عبارة عن جهاز يتصل بالراوتر، بهدف فلترة المواقع أو إدارة الأجهزة المتصلة بشكل عام، وتحديد الأوقات والمواقع والتطبيقات المتاحة، ومن أمثلة هذه الأجهزة، جهاز (Circle) هو جهاز ذكي، يمكن توصيله لاسلكيا بالراوتر، من أجل إدارة جميع أجهزة الأسرة المتصلة، جهاز (Clean Router) هو جهاز وسيط يتم تركيبه بين الراوتر وبقية الأجهزة، يستخدم من أجل التحكم والرقابة الأبوية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى