متابعات

أسامة كمال يشن هجوما عنيفا على وزير خارجية قطر بسبب كذبه

شن الإعلامي أسامة كمال، هجوما عنيفا على محمد بن عبد الرحمن نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، بعد ادعائه بأن الإمارات طلبت من قطر قبيل الأزمة الخليجية بشهرين تسليم زوجة معارض إماراتي مقيمة في الدوحة.

ووجه كمال خلال برنامجه “مساء dmc”، اليوم الخميس، رسالة شديدة اللهجة لوزير خارجية قطر قائلا «سايق عليك النبى يا شيخ بلاش تتكلم عن الأخلاق لأنه ياشيخ محمد موضوع الأخلاق ده هيبقى موضوع واعر لما انت تتكلم فيه، فالله يكرمك، خليك بعيد عن الأخلاق».

وقد ربط آل ثاني، خلال تصريحات تليفزيونية، بين مشاركة الإمارات في حصار قطر ورفض بلاده تسليم زوجة المعارض، قائلا: “قبل الأزمة الخليجية كانت أي خلافات هامشية تحل بوقتها في إطار ثنائي، ولكن قبيل الأزمة بشهرين رصدنا هجمات من الإعلام الإماراتي، وتواصلنا معهم لحل المشاكل بشكل ثنائي. أبو ظبي طلبت تسليم زوجة معارض إماراتي مقيمة في الدوحة. وأرسل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد مبعوثين لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عام 2015 للمطالبة بتسليم المرأة”.

وتابع: “رفض الأمير تميم تسليم المرأة كونها غير مطلوبة في جرم جنائي، وبهذا سيكون تسليمها مخالفا للقانون الدولي والدستور القطري، حيث إن المادة 58 من الدستور تحرم علينا تسليم أي لاجئ لأسباب سياسية، كما أن أخلاقنا كعرب وتقاليدنا كخليجين لا تسمح لنا بتسليم المرأة”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى