الإسكندريةمحافظات

أرقام قياسية فى معدلات حركة السفن والشحن والتفريغ بميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا فى حركة العمل اليوم الأحد، حيث تواجد بالميناء 81 سفينة، وبلغ عدد السفن العاملة على الأرصفة 38 سفينة جارى تفريغهم، منهم 8 سفن حاويات، وعدد 1 سفينة بترول، وعدد 19 سفينة بضائع عامة، وتواجد بالمخطاف الخارجى 26 سفينة، وقد تم دخول وخروج 7850 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء أن إدارة حركة السفن سجلت رقم قياسى فى حركة السفن حيث قامت بـ47 حركة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما تم تسجيل زيادة فى معدلات الشحن والتفريغ حيث تم تفريغ 2975 رأس ماشية من على السفينة “هالستين اكسبريس”، وتفريغ 5200 طن مواسير، وورق من على ظهر السفينة “أميرة لورا” فى 48 ساعة فقط رغم سوء الأحوال الجوية.

وأضاف شاهين، قد تم التنبيه على الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من والى الميناء بيسر وأمان.

تواصل محافظة الإسكندرية، أمس الاحد، تعرضها إلى لهطول أمطار، وتستمر لمدة 5 أيام يصاحبها رياح جنوبية غربية.

وكان قد أعلنت محافظة الإسكندرية، خلال البيان الصادر عنها أن المحافظة تعرضت إلى موجه غير عادية من الأمطار الغزيرة الرعدية والتى تراوحت غزارتها من 30 مم إلى 35 مم، والتى تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحى بالمحافظة.

وقال “البيان” أن كمية الأمطار الغزيرة التى تساقطت على المحافظة أمس الجمعة بلغت 3 مليون متر مكعب أى بزيادة 2 مليون متر مكعب، ما دفع الأجهزة التنفيذية الإستعانة بسيارات الدفع الخاصة بالمنطقة الشمالية العسكرية لسحب المياه من الشوارع.

وتؤكد محافظة الإسكندرية أن أجهزة المحافظة التنفيذية وشركة الصرف الصحى تعمل بكل طاقتها على مدى 24 ساعة لتقليل الأضرار عن المواطنين، لا سيما فى الشوارع الداخلية، كما تهيب المحافظة المواطنين بالالتزام بكافة التعليمات الآتية تقليل التحرك بالسيارات اعتبارًا من اليوم السبت، وذلك للسماح لسيارات مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

تابع البيان، أنه من الضرورى عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، ولابد من تجنب السير بسرعات العالية تتعدى الـ60 كم والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى