مقالات

آية محمد شحاتة تكتب ….”دونت ميكس” طموح الشباب لا يتماشي مع واقعهم

 

الكاتبة الشابه آية محمد شحاتة

الطموح فى عقل اولادنا من الصغر كالنقش على الحجر”، فما يمكننا ترسيخه فى عقول أبنائنا الصغار الآن، من الصعوبة ترسيخه لديهم فى الكبر، حيث عقول شبابنا تكون أكثر استيعابًا فى السنوات الأولى، لكن للأسف ماحدث مؤخرا بعد التطور التكنولوجي الذي اطاح بالطموح وأصبح الروتين سائدًا ! .

بينما يعتبر الطموح هو الحل الوحيد والامثل ومن أهم الحوافز لمستقبل مشرق، يوجد كثيرًا من الشباب لم يرسم لنفسه صورة مشرقة في المستقبل،ولا يفكر كل يوم في الطريق نحو النجاح وتحقيق هدف واحد وانما كل طاقته تنفذ حول اليوم ولا ينظر للأمام، وهذا واقعنا المعاصر والذي ترتب علي الاستخدام غير العادل يوميًا لوسائل التواصل الاجتماعي التي تبث الطاقة السلبية وتنشر الإحباط والسئم لدي الشباب.

و معظم شبابنا يحلم بمستقبل مزدهر و وحياة مملوءة بالسعادة ومكانة اجتماعية مرموقة وحالة اقتصادية لا يدنو منها غيره، ولكنه يعيش في واقع أليم فهو لا يحمل شهادات علمية ولا يحمل أي صفات اجتماعية أو اقتصادية تؤهله لهذا الحلم، ومن هنا يحدث تصادم بين الواقع والخيال ومع ذلك يصدق الخيال ويكذب الواقع، ومن بعد ذلك يأتي باللوم علي المجتمع ويصفه بالظلم وبأن حقه مهضوم، واذا دار بينك وبينه حوار وسألته ماذا قدمت لمجتمعك كي تلومه؟ ، فتتلاشي عباراته وتأخذ كل منها مسار غير الآخري ويردد لك عبارات اعتاد عليها لسانه منها ..احنا اتظلمنا لما اتولدنا هنا… و نحن الفئة المتآكل حقوقها… ونحن غرباء في بلادنا .

أما عن نصحيتي لك … اذا اردت ان يصبح مستقبلك افضل وان يكون طموحك واقعًا فلابد من أن تكون علي ثقة كبيره بالله سبحانه وتعالي وأعلم جيدًا بأنه معك طوال الوقت لذلك يجب عليك أن توكل عليه في كل خطوة تقبل عليها في حياتك عليك ايضًا أن تحافظ علي طموحك، وان وتذكر نفسك دائمًا بهدفك وحلمك وإن تجعل سعيك المستمر في الطريق الصحيح حافز لك لتكمل المسيرة، إلى جانب ذلك عليك أيضا أن تعلم أن الله لم يخلقنا عبثًا وانما خلق كل إنسان لهدف معين و لرسالة لابد من البحث عنها وتحقيقها؛ ولابد ايضًا أن تتعلم من أخطائك وتأخذ العبر منها وكذلك عليك أن تضع خطة محكمة لتسير عليها ولا تنحرف عنها مهما تملكك الاحباط.

واذا خسرت مرة لا يعني انك فشلت فلا تستسلم وأطلب المساعدة من غيرك، واطلب الدعم اذا تتطلب الأمر، ولا تستسلم أبدا وتترك نفسك فريسة للإكتئاب وإبتعد عن الذين يحبطوك ولا تتبع الطرق الخاطئة والسيئة فعلي الرغم من قصرها إلا أنها تنتهي بالفشل، ولكن عليك السعي وبذل الجهد من أجل تحقيق هدفك الذي ما دمت تسعي لتحقيقه .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى