أخبار

آخر موعد لتلقى طلبات تقنين واضعى اليد

أكدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها، أنه يتبقى 5 أيام فقط على مهلة تلقى طلبات تقنين أراضى الدولة، والتى منحتها اللجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات.

وشهدت الأيام الماضية بالفعل تزايدا فى إقبال المواطنين على تقديم طلبات التقنين، حيث سجلت المنظومة الإلكترونية للجنة تلقى اللجان الفرعية بالمحافظات نحو 108 آلاف طلب تقنين فى 27 محافظة، فيما صدرت حتى أمس نحو 95 ألف إذن لسداد رسوم الفحص والمعاينة.

وأكدت اللجنة، فى بيان اليوم، أهمية إسراع كل واضعى اليد بتقديم طلباتهم فى المحافظات قبل الموعد المحدد فى 14 يونيو الجارى لأنه لن يكون مسموحا بتلقى طلبات أخرى بعد هذا التاريخ، وسوف يتم التعامل بحسم وفقا للقانون مع كل من لم يتقدم، حيث ستبدأ موجات إزالة مكبرة لرفع أى تعديات على أراض لم تقدم عنها طلبات تقنين بالتنسيق بين جهات الولاية والمحافظات وقوات إنفاذ القانون تحت إشراف اللجنة لتنفيذ هذه الموجات فى أسرع وقت بعد أنتهاء مهلة التقنين.

وأكدت اللجنة أيضا أن إجراءات المعاينة والتثمين للأراضى المقدمة عنها طلبات التقنين مستمرة، وتم إنجاز نسبة كبيرة منها، كما أن لجان المحافظات تتلقى أى تظلمات لدراستها.

وأشارت مصادر باللجنة إلى أن انتهاء مهلة 14 يونيو خاص بتلقى الطلبات فقط، فلن تقبل أى طلبات جديدة بعد هذا الموعد، لكن عمليات الفحص والمعاينة وباقى إجراءات التقنين، التى تقوم بها لجان المحافظات فهى مستمرة لحين إنهاء كل إجراءات التقنين لمن تتوافر لهم الشروط التى حددها القانون.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى