مقالات

مي علي …. تكتب مفيش كبير ع الخيانه

بقلم :مي علي

من أشد الأمور إيلاماً هو تعرّضنا للغدر والخيانة من أشخاص اعتبرناهم جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا، وثقنا بهم لحدّ الموت، ائتمناهم على أنفسنا، فقابلوا كلّ هذا بالغدر والخيانة، حتى أصبحنا لا نثق بأحد من حولنا، فحزنا وتألمنا وضعفنا من تعاملهم السيء لنا

خيانة الحبيب لمن يحبه من أبشع الجرائم العاطفية التي تدمر القلب وتترك أثراً لا يمحى ولا ينتسى، وهنا إليكم في مقالي هذا عبارات عن خيانة الحبيب.

عزيزتى مفيش كبير على الخيانه كدا كدا هتتخاني حتى لو اللي قال عليهم الله عزوجل حور العين

الخيانه ليست سبب وليس لكي ذنب فيها طبيعة بشر فلا تحولي تغيري أو ترهقي نفسك كلهم خائنون إلا من رحم ربي سببها مش موجود ولا حتى لها حلول وجعها صعب اوي لكن رحمه ربنا بتهون وجود اصحاب وناس ربنا بيرسلها بتهون الخيانه 

ولأن الزوجة المصرية عادةً ما ترهق نفسها فى تفاصيل المنزل وتنصهر من أجل راحة الأخرين وتلهى عن نفسها وعن عملها وأصدقائها وأقاربها والمجتمع من حولها، وتقلص طموحها على دراسة الأولاد وراحة الزوج، الأمر الذى يجعل الرجل ينظر لها نظرة بعيدة كل البعد عن الإعجاب، فالرجل دائماً يروق له الشعور بالإعجاب بالمراة سواء على مستوى الفكر والثقافة والطموح والتطلع وطبعاً الشكل والاهتمام بالمظهر.
ولأن”الخيانة الزوجية” حولت هذا المصطلح إلى مصير يؤرق معظم السيدات المتزوجات، فمن الصداقة إلى الزواج مشوار تخشاه الزوجة وتحاول دائماً أن تعرقله أمام زوجها حتى لا تقع الفأس فى الرأس  ويتحول ذلك المصطلح إلى قدر ونصيب محتوم لا مفر منه.
أمور لو علمها الزوج لما فكر في الخيانة

يبرر غالبية الأزواج الخيانة و يقدمون الأعذار, و لكن غالبا لا تكون تلك الأعذار منطقية فلا تغير من الواقع المؤلم شيئاً، فيظل الألم النفسي كالموت تماما و لكنه موت معنوي و يصعب على الزوجة تقبل الأمر حتى و إن استمرت الحياة, و لكن لو علم الزوج النقاط التالية قبل خيانته لما أقدم على الخيانة.

سيصبح كاذباً

بعد الخيانة سيضطر الزوج لتبرير خيانته باختلاق أكاذيب لخداع الزوجة, فيضطر للكذب سواء لإخفاء خيانته قبل اكتشافها الحقيقة, أو لتبرير فعلته الشنيعة بعد اكتشافها, فيصبح في نظرها و في نظر أي شخص آخر ،قد علم بالأمر كاذب,

اكتشاف الحقيقة

معظم الرجال يعتقدون بأنه لن يتم اكتشاف حقيقة خيانتهم و يحاولون إخفائها دائما، و لكن ما لا يعلمه الرجل أن المرأة خلقت لديها القدرة على اكتشاف خيانة زوجها على الرغم من شدة حرصه , فضلا عن أن الرجل ذاته لا يمكنه التصرف بشكل طبيعي مع وجود امرأتين مهما حاول ذلك , فسوف يظهر عليه الأمر و سوف تكشفه أفعاله مثل فلتات اللسان و التوتر أو المبالغ التي ينفقها أو أي شيء , فالزوجة لا تغفل عن أبسط الأشياء.

فقدان الاحترام

عندما يرتكب الرجل الخيانة ، يصبح من الصعب توجيه أبنائه أو أي فرد لفعل أخلاقي، لفقدانه احترام الآخرين و فقدان احترامه لنفسه.

انعدام الثقة

عند اكتشاف الزوجة للخيانة تنعدم ثقتها في الزوج لأنها وثقت به من قبل و خان تلك الثقة، و تتطلب إعادة الثقة سنوات طويلة.

عزيزتي

الخيانة الزوجية مشكلة اجتماعية تؤرق العديد من النساء وتدفعهن إلى دائرة من الشك والتخوف من المستقبل، لماذا يخون الرجل؟ وما هى الأسباب التى تدفعه للخيانة؟ علماء الاجتماع والنفس قالوا إن الخيانة تقع عند تزايد الأعباء النفسية والاجتماعية والاقتصادية على الرجل مما يدفعه للتفكير فى امرأة أخرى تكون ملاذا أو هروبا من المسئولية إلا أن الأسباب المؤدية للخيانة تتعدد وترد فى بعض أحيانها إلى جذور العلاقة الزوجية وعدم الانسجام بين الزوجين فكريا أو عاطفيا مما يدفع بهما إلى العيش فى فراغ مشترك يقودهما إلى خلافات متعددة تكون بداية للانهيار الأسرى.

تعتبر الخيانة واحدة من أبشع الصفات التى قد يتصف بها الإنسان، فهى مناقضةً للأخلاق الحميدة والتربية والمسئولية وللدين أيضاً، وتتنوع مفاهيم الخيانة، فهى لا تقتصر على معنى دون آخر.

ومن وجهة نظر الاجتماعيين تعتبر المرأة أحد أهم الأسباب التى تقود الرجل للخيانة فانشغال المرأة بشئون المنزل وتربية الأطفال بعد الزواج دون الالتفات إلى تجديد مظهرها وتنمية ثقافتها تجعل الرجل ينصرف إلى امرأة أخرى بحثا عن التجديد والمتعة و”الدلع”، أما عند طرح السؤال لماذا تخون المرأة؟ فالموضوع يعتبر أكثر حساسية فى المجتمعات العربية التى توصف بأنها مجتمعات تقليدية ومحافظة فى أغلبها ولعل العنف النفسى والجسدى الذى يمارسه الرجل ضد المرأة كحرمانها من إبداء رأيها أو الاعتداء عليها بالضرب يعتبر من أبرز الأسباب التى قد تدفع بعض الزوجات إلى الخيانة والبحث عن رجل آخر وفى إطار البحث عن مستوى معيشى أفضل قد تقبل الزوجة برجل آخر يوفر لها مغريات المجتمع المادى التى لم تحصل عليها فى زواجها، وجوه الخيانة تتعدد ويضاف إليها إقدام المرأة على الخيانة انتقاما لخيانة زوجها لها إذاً الرجل يخون والمرأة تخون أيضا لكن بصورة أقل إلا أن خيانة المرأة تبقى وصمة عار تلاحقها وتلاحق أسرة بأكملها.

فالخيانة بكل ملامحها لا تزال تعتبر أمرا غير مشروع وغير مقبول، حتى فى الدول التى تندرج فى خانة التطور والانفتاح لذا عندما نتحدث عن الخيانة، فلا بد أن يأتى مصطلح الوفاء والإخلاص كمصطلح معاكس على الفور، وهما صفتان من الصفات الحميدة التى على كل إنسانٍ أن يلتزم بهما، وتعظم قيمتهما أثناء غياب الطرف الآخر، فمن المفروض أن يخلص الإنسان لشريكه أو زوجه أو زميله فى غيابه قبل حضوره، وألا يسىء له فيما يعرف بالطعنة فى الظهر، التى لا يراها المطعون لأنها تأتيه من الخلف.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى