مصطفى كامل سيف الدين …. يكتب فى ذكراه الثانيه «شبراوى فارس سيناء المقاتل»

آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 3:38 صباحًا
مصطفى كامل سيف الدين …. يكتب فى ذكراه الثانيه «شبراوى فارس سيناء المقاتل»

الشهيد “أحمد الشبراوي” قائد السرية 103 في واقعة الهجوم علي تمركز البرث بالعريش، والذي استشهد هو وجميع أبطال الكتيبة 103، فجميعهم أبطال قدموا أرواحهم الغالية فداء للوطن.

الشهيد “أحمد عمر الشبراوى”  من مواليد محافظة الشرقية، التحق بالكلية الحربية، وتخرج عام 2007، الدفعة 101، ونقل للعمل برفح، حتي عام 2010، وبعدها التحق بالفرقة “777” الصاعقة المصرية، وحصل علي فرقة مكافحة الإرهاب من إيطاليا، ومن عام 2010 حتي عام 2013 ظل يخدم في الصاعقة الفرقة 777 حتي انتقل مرة ثانية للعمل في رفح حتي استشهاده يوم 7 يوليو 2017.

مع بداية عمليات حق الشهيد بسيناء، أعدت القوات المسلحة فيلما تسجيليا لبطولات جنودنا وضباطنا بالجيش، حمل عنوان «المارد»، وكان المشهد الأول فى الفيلم للضابط أحمد شبراوى، يتحدث بصوت قوى: «جاهزين يا رجالة»، فيردد الجنود خلفه: «جاهزين يا فندم»، وكانت تلك إشارة البدء لعمليات طويلة فى مواجهة التكفيريين مستمرة حتى الآن، يسقط فيها شهداء يوميا على أرض الفيروز، كان شبراوى واحدا منهم.

شبراوى كان قائد سرية فى الكتيبة 103 بسيناء، وسقط شهيدا فى نفس العملية العسكرية- البرث- التى استشهد فيها القائد أحمد منسى، والحكايات التى تتناقل عن العلاقة بينهما كثيرة، لدرجة أن ملابس المنسى بسيناء وصلت إلى أهل شبراوى مع ملابس شبراوى، وبعد ذلك تم إرسالها لعائلة المنسى.
إنسانيات شبراوى كانت كبيرة فى كل تعاملاته، لأنه مثلا كان يزور كل المصابين فى سيناء بعد أى عملية إرهابية، ويطمئن عليهم وعلى ذويهم، فضلا عن أنه كان متعلقا بقادته فى الجيش، وتحديدا العقيد رامى حسانين، قائد كتيبة الصاعقة، لدرجة أن شبراوى أوصى زوجته الفاضلة بأن تسمى طفلته الصغيرة على اسم ابنة الشهيد رامى حسانين «تالين».
رابط مختصر
2019-07-06
غير معروف
جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بوابة الشباب نيوز