أسلاميات

مستشار المفتي يوضح..إذا كان مصير الإنسان معلومًا عند الله.. فلماذا نحاسب على أعمالنا؟

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الديار المصرية، إن الله تعالى يعلم صاحب الجنة من صاحب النار قبل بدء الخليقة.

واستشهد في ذلك بقول الله- تعالى-: {مَّا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًا}..[النساء :147].

وأضاف عاشور، عبر برنامج “فتاوى الناس” المذاع علي قناة “الناس”، أن الشكر على نعمة الإيجاد من العدم واجب، يليه بعد ذلك إيمان بنعمة إرسال الرسل لتشكر الله وتؤمن به.

وأوضح مستشار المفتي أن الطالب لن ينجح بدون مدرس ومنهج واختبار، كذلك الإنسان في الدنيا، منوها بأن العلم له صفة كاشفة، ولا تعارض بين التكليفات على الإنسان ومصيره في الآخرة، والإنسان يولد على الفطرة السليمة، ولو لم يوجد مدرس أو منهج، وعرف الإنسان مصيره لاعترض على ذلك.

وأكد عاشور أنه طالما لا يوجد رسول من قبل فلا يوجد عذاب، لأنه لا يوجد للإنسان من يعلمه، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى، {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا}..[الاسراء:1].

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق