أسوانمحافظات

محافظ أسوان يستعرض المشروعات المتوقفة بالمحافظة

قال محافظ أسوان مجدى حجازى، إنه جارى دراسة توفير الاعتماد المالى لتركيب عدد من المحولات الكهربائية من أجل الإسراع بافتتاح 4 محطات مياه شرب نقالى بمناطق أبو الريش قبلى والطويسة وبلانة والرمادى المحافظة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون جنيه.

وأشار إلى أن طاقة كل محطة ستصل إلى 25 لتر/ ثانية تساهم فى زيادة ضخ المياه فى هذه المناطق التى تعانى من ضعف المياه وانقطاعها المتكرر وذلك لتخفيف المعاناة عن المواطنين مع بدء فصل الصيف.

ووجه المحافظ، خلال لقاء مساء الثلاثاء مع رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة، بالإسراع فى الحصر الدقيق وإعداد البيانات بالمتابعة الميدانية للمشروعات التى بدأ العمل فيها ولكن توقفت أو شهدت انخفاضا فى معدلات التنفيذ بها مع توضيح الأسباب التى أدت لذلك على أن تكون هذه البيانات من خلال 3 نماذج تشمل بيانا بالمشروعات الواقعة داخل نطاق كل مدينة ومركز، وبيانا آخر بالمشروعات التابعة لكل قطاع خدمى وأخيراً بيان بالشركات المنفذة لكل مجموعة من المشروعات ليتم التنسيق مع الوزير المختص لدفع العمل فى هذه المشروعات لإعادة إحياؤها ثم عرض الموقف بالكامل على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وكشف اللواء مجدى حجازى عن أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدائمة فى اجتماعات مجلس المحافظين هو مسؤولية المحافظات بالإشراف والمتابعة على جميع المشروعات سواء كانت قومية أو استثمارية أو خدمية ومهما كانت تبعيتها لجهات أخرى وهو الذى يستلزم قيام رؤساء المراكز والمدن بنفس الدور بالمتابعة المستمرة للمشروعات الواقعة فى نطاق مراكزهم ومدنهم.

مشدداً على الإسراع فى تطوير ورفع كفاءة الشوارع الداخلية للمدن الرئيسية وخاصة أسوان من خلال رصفها وإعادة الشئ لأصله فيما يتعلق بالحفر الناتجة من الكسور المرتبطة بشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى إنهاء أعمال المطبات الصناعية وتركيب كاميرات المراقبة المرورية ورفع كفاءة الإنارة العامة والتشجير ودهان البلدورات.

وخلال اللقاء استعرض رؤساء المراكز والمدن لمشروعات المعطلة وأيضاً الجارى تنفيذها والتى من أبرزها على مستوى مركز ومدينة أسوان تنفيذ مشروعات قومية واستثمارية مثل مشروع إنشاء مصنع كيما 2 والمخطط انتهاء العمل فيه فى نوفمبر 2018.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق