ثقافه وفن

ليلى علوي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان البحرين

تترأس الفنانة ليلى علوي، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية للدورة الأولى لمهرجان البحرين السينمائي، والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 4 إلى 8 مارس المقبل برئاسة الناقدة منصورة الجمري.

وأعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي، عن تشكيل لجان تحكيم مسابقات الأفلام الروائية وأفلام الطلبة والوثائقية، وأفلام مسابقة مركز تفوق.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والتي ترأسها ليلى علوي لما لديها من خبرة في المجال السينمائي، إلى جانب رئاستها وعضويتها للعديد من لجان التحكيم في مهرجانات دولية خليجية وعربية، في عضويتها كل من الفنان السعودي إبراهيم الحساوي والناقد أمين صالح.

كما سيرأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة والأفلام الوثائقية المنتج والسيناريست فريد رمضان، وتضم اللجنة في عضويتها الناقد السينمائي البحريني حسن حداد والأستاذ في جامعة البحرين الدكتور محمد السيد.

أما عن لجنة تحكيم أفلام مسابقة مركز تفوق فيترأسها الممثل والمخرج البحريني جمعان الرويعي، وتضم في عضويتها عضو مركز تفوق فاطمة ربيعة والفنانة البحرينية أمينة القفاص.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي ستقام  تحت شعار “سينما لأجلك”، بتنظيم من نادي البحرين للسينما برعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

كما سيقام المهرجان بهدف الاحتفاء بالمواهب السينمائية في العالم العربي، واكتشاف المزيد من هذه المواهب وتشجيعها، عدا عن سعيه للمساهمة في تعزيز وتنشيط الحركة السينمائية في البحرين ووضع البحرين على خارطة المهرجانات السينمائية في العالم العربي بما ينسجم مع تاريخ المملكة ودورها الريادي في احتضان ودعم الفنون والثقافة واثراءهما في منطقة الخليج العربي.

ويأتي تنظيم المهرجان من قبل نادي امتداد لـ “مسابقة نادي البحرين للسينما” التي أقيمت منها دورتين، الأولى في عام 2017 وتنافس فيها 15 فيلما بحرينيا قصيرا، والثانية في عام 2018 وتنافس فيها 25 فيلما بحرينيا قصيراً.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق