متابعات

كتلة ستات وشباب أد التحدى لــ ريهام سعيد وجودك عار على الإعلام المصري

استنكرت كتلة ستات وشباب أد التحدي  برئاسة النائبة مايسه عطوة وكيل أول لجنه القوى العاملة بمجلس النواب فى بيان لها أمس، مما قالته المذيعة ريهام سعيد في برنامجها .

مما أثارت جدلا كبيرا واتهامات بالتنمر واستهداف “سيدات مصر”، بعدما أبدت مقدمة البرنامج استياءها ممن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد.

وكانت الإعلامية ريهام سعيد قالت في حلقة عن السمنة في برنامجها “صبايا الخير”، الذي يعرض على قناة الحياة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر”.

وتابعت: “وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك. فقدتي ضحكتك. فقدتي كل حاجة”.

وخصصت سعيد الحلقة للحديث عن السمنة، وحذرت السيدات من أن تسبب السمنة مشكلات اجتماعية كثيرة لهن.

لكن الحلقة أثارت جدلا واسعا وغضبا من بعض الجهات الرسمية المصرية والمنظمات الحقوقية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتقدمت كتلة ستات وشباب أد التحدي برئاسه النائبة مايسه عطوة بشكوى إلى نقابة الاعلاميين و المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، بحسب بيان صادر على صفحه الكتلة الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها ريهام سعيد عن السمنة “التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق”.

وأفاد المستشار الاعلامى للكتلة الكاتب الصحفي مصطفي كامل  ن أنه من المقرر أن يبدأ التحقيق في الشكوى بالمجلس الأعلى للإعلام غدا الأحد.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى