ضمادة مصنوعة من ألياف شجرة FibDex

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 6:11 مساءً
ضمادة مصنوعة من ألياف شجرة FibDex

كتبت : رشا الحناوي

ابتكرت مجموعة من العلماء في جامعة هلسنكي الفنلندية ، ضمادة جديدة مصنوعة من ألياف الأشجار ، تساعد في شفاء الجروح بشكل أسرع ، وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية .

وتحتوي الضمادة الجديدة على ألياف صغيرة مستخرجة من  أشجار البتولا، أو ما تعرف باسم شجرة الحكمة التي تزرع في فنلندا، والتي تساعد على نمو الخلايا الجديدة للجرح بصورة طبيعية. وتعتبر الضمادة الجديدة FibDex فائقة الامتصاص، حيث أنها يمكنها التخّلص من الرطوبة التي قد تسمح للجراثيم بالنمو في الجرح، مما يؤدي إلى حدوث التهاب.

وتعتبر FibDex أول ضمادة مستخرجة من الأشجار يجري اعتمادها للاستخدام في المملكة المتحدة. وتنفق هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا 5 مليارات جنيه إسترليني سنوياً على العناية بالجروح.

رابط مختصر
2019-10-09 2019-10-09
غير معروف
جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بوابة الشباب نيوز