أقتصاد

ضرائب الفول و«آيفون».. معيط يرد على شائعات السوشيال ميديا

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة لم تفرض أى ضرائب جديدة منذ عام 2016 تحت أى مسمى، حرصًا على تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف، فى بيانٍ له، اليوم الثلاثاء، أن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى من اتجاه وزارة المالية لفرض ضريبة على مستخدمى التليفون الآيفون وغيره، أو عربات الفول، أو الاستغناء عن المستشارين، أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإدارى للدولة شائعات لا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعى تنشر أخبارًا كاذبة وتدعى نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع “لوجو” هذه المواقع، وهو ما يعد تدليسًا على الرأى العام.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكاتف المجتمع مع الحكومة فى مواجهة تلك الشائعات المغرضة التى تستهدف إثارة البلبلة لدى الرأى العام، وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادى، مطالبًا وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامى وتوخى الحذر فى تناول أى أخبار مجهلة المصدر.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى