حنان إبراهيم …. تكتب سراب الإيجابيات

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 6:05 صباحًا
حنان إبراهيم …. تكتب سراب الإيجابيات

بقلم الكاتبة والاعلامية حنان إبراهيم

بعض الأشخاص و الكيانات في الخارج كل مؤهلاتهم الكلام و الوعود فقط ! يتعجبون أحيانا و يسألونني لماذا تتكلمي دائماً عن السلبيات ؟

الم تلمسي الاشياء الايجابية التي نقوم بها ؟! لماذا لا تتكلمي عن الإيجابيات ؟ اقول لكم لو رأينا منكم إيجابيات ما انكرناها و لو انكرناها فالنجاحات تتحدث عن نفسها و الحديث عن الإيجابيات شيء جيد فعلا و مؤثر ،، لكن ما يفيد الوطن الام او الوطن البديل هي القدرات المادية و العقلية و حسن استخدامها ،، بالعمل و ليس القول ،، و انا اتعجب و اسأل ما هي الأشياء الإيجابية في جلسات الشيشة و رحلات و مؤتمرات الهمبكة التي تنفقون عليها الألوف من الدولارات دون جدوي ! الم يكن من الأفضل ان تساهموا في بناء مستشفي او مدرسة ؟

الم يكن من الأفضل ان تستثمروا المال و الوقت في مشاريع صغيرة توفر فرصة عمل و لقمة عيش للمطحونين و الباحثين عن فرصة ؟

الم يكن من الأفضل ان تتكاتفوا في الخارج لعمل تعاون تجاري ثقافي اجتماعي و تشدوا من آذر بعضكم البعض بدلا من حب الهدم و الضغينة و العمل علي إفشال من ينجح ؟!

اخيرا يكفيكم اني لم اتحدث عن كل السلبيات ان الله حليم ستار و احمدوا الله علي ذلك و لا تطمعوا في إيجابيات ليست موجودة الا في خيالكم ،، و اعلموا ان ما تعتبرونه كلام عن السلبيات أراه انا منتهي الإيجابية لان الفرز و طرد العملة الرديئة و افساح المجال لاصحاب القدرات هو بالطبع عمل إيجابي و فعال و اشعر بأن نتائجه بدأت في الظهور

رابط مختصر
2019-09-10 2019-09-10
غير معروف
جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بوابة الشباب نيوز