أقتصاد

بعد تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة .. ننشر الأسعار الجديدة للسجائر

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم، الاثنين، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته.

وبعد تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر والتبغ، ارتفع سعر سجائر مارلوبورو “جولد -رد” دافيدوف إلى 40 جنيها، وكينت إلى 38 جنيها، ومارلوبورو “ميديم” إلى 36 جنيها، وميريت – دانهيل إلى 43 جنيها، وكاميل 35 جنيها، وإل إم – لاكى سترايك إلى 31 جنيها.

وارتفع سعر روثمان – جواواز إلى 31 جنيها ونستون إلى 30 جنيها، وإل إم موشيون إلى 28 جنيها، ونكست بى إس إلى 27 جنيها، وكليوبترا بلاك ليبول تايم إلى 24 جنيها، وسوبر إلى 19 جنيها، وكليوبترا بوكس “جولد – أحمد – أزرق” إلى 18 جنيها، وكليوبترا كينج ورقية إلى 16.5 جنيها.

وفيما يلى بيان بالأسعار الجديدة للسجائر فى السوق المصرى:

ونص مشروع القانون على زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشريحة الأولى، و(100 قرش) للشريحة الثانية، و(50 قرشًا) للشريحة الثالثة، مع رفع السقف السعرى لكل الشرائح لتتواكب مع زيادات الأسعار الطبيعية، والتى ستنتج بسبب زيادة الضريبة المقترحة.

وأوضح تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع القانون أن هذه الزيادة تستلزم تعديل مسلسل الجدول المرافق لقانون الضريبة على القيمة المضافة، وزيادة قيمة الضريبة المستحقة الواردة بذات الجدول الخاص بكل من المعسل المحلى بمقدار 15% والمستورد بمقدار 25% لتصبح ضريبة الجدول على المعسل المحلى 165%، والمعسل المستورد 200%.

وبحسب الجدول المرفق بالقانون، تكون فئة الضريبة 75% بحد أدنى 30 جنيها على الكيلو جرام (صافي)، وتكون فئة الضريبة لكل 20 سيجارة والعبوات الأخرى بذات النسبة (50%) من سعر بيع المستهلك النهائى بالإضافة إلى 400 قرش للعبوة التى لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائى على 24 جنيهاً، و650 قرشاً للعبوة التى يزيد سعر بيع المستهلك النهائى على 24 جنيها وحتى 35 جنيهاً، و700 قرش للعبوة التى يزيد سعر بيع المستهلك النهائى على 35 جنيهاً، على أن تكون 200% بالنسبة للمنتجات المستوردة من المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط، و165% بالنسبة للمنتج المحلى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى