صحه و طب

بالفيديو..هانى الناظر: غرغرة الفم بالملح للوقاية من فيروس كورونا “افتكاسة”

قال الدكتور هانى الناظر، إن فيروس كورونا المستجد لا يتحمل المطهرات أو درجة الحرارة العالية، موضحا أن الاهتمام بغسيل الأطعمة المختلفة وتسخينها على درجة حرارة مرتفعة يساهم فى القضاء على الفيروس.

وأضاف الناظر خلال حواره مع برنامج “هذا الصباح” على قناة “اكسترا نيوز”، أن الوسيلة الأفضل للقضاء على فيروس كورونا على الأراضى تتمثل فى استخدام الكلور بالنسبة المحددة خاصة مع انتشار العديد من الوصفات المنزلية محذرا من خلط الكلور مع الخل لأنه يؤدى إلى تفاعلات كيميائية وينتج عن غاز سام خاصة أن الخل يكفى.

وأشار الدكتور هانى الناظر إلى أن شم الحكول للوقاية من فيروس كورونا أمر غير صحى وليس له علاقة بالوقاية من فيروس كورونا، وكذلك النقط الخاصة بالأنف ليس لها أى تأثير للوقاية من فيروس كورونا، مشددا على الحذر من مثل هذه الوصفات والتى تتنشر بشكل كبير على صفحات السوشيال ميديا.

وتابع هانى الناظر أن الأدوات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا مثل القفازات والكمامات والأقنعة وغيرها تستخدم لمرة واحدة، مطالبا الموظفين ومن يضطرون للعمل استخدام الكحول الإيثلي لا يقل تركيزه عن 70 %، موضحا أن الغرغرة بالماء والملح والليمون “افتكاسة” لا تقضى على فيروس كورونا، وعلينا اتباع التعليمات الخاصة بالأطعمة التى تمد الجسم بفيتامين سى وغيرها من الأطعمة مضادة الأكسدة، لأنها تساعد فى تقوية المناعة داخل جسم الانسان.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى