فيديو الشباب نيوز

بالفيديو| لقطات حية لنقل تمثال رمسيس الثاني إلى البهو العظيم بالمتحف الكبير

في موكب مهيب يليق بواحد من ملوك مصر القدماء، ينقل تمثال رمسيس الثاني إلى مكان عرضه الدائم بالبهو العظيم بالمتحف المصري الكبير.

ومن المقرر أن يتحرك تمثال رمسيس الثاني حوالي 400 متر من مكانه الحالي، في وقت ما بين 60 إلى 90 دقيقة، ليتم وضعه على القاعدة الخاصة به في البهو العظيم ليصبح أول قطعة تستقبل الزائرين في المتحف المصرى الكبير عند افتتاحه.

ويشهد نقل التمثال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، والدكتور زاهي حواس، والدكتور طارق توفيق، مدير المتحف المصري الكبير، ووفد من منظمة الجايكا اليابانية

وكان وزير الآثار خالد عناني صرح أن تكلفة نقل تمثال الملك رمسيس الثانى إلى مكانه الجديد،  بلغت 13.6 مليون جنيه، وخاصة أنه تم رصف وتجهيز طريق بمواصفات خاصة يتحمل وزن تمثال الملك رمسيس الثانى والذى يبلغ حوالى 82 طنا.

شاهد الفيديو…

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق