انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى الدورة ٢٦

آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 1:16 صباحًا
انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى الدورة ٢٦

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أمس الثلاثاء، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى بدورته ٢٦، برئاسة الدكتور سامح مهران، فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

بحضور كوكبة من نجوم الفن والمسرح فى مصر والوطن العربى، وتحل الولايات المتحدة الأمريكية دولة ضيف الشرف المهرجان، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 19 سبتمبر الجارى .

بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطنى، أعقبه تقديم العرض الأمريكي “The Fantasticks” (الخياليون)، وهو عرض مسرحي كلاسيكي أمريكي، ثم فيلم قصير عن عروض وأنشطة المهرجان، من تقديم الفنان أحمد أمين .

وكرم المهرجان ٥ رموز مسرحية من العرب والأجانب وهم الكاتب لى بروير من أمريكا، والمخرج ثيودوروس تيرزوبولوس من اليونان، والدكتورة جيسيكا كاهوا من أوغندا، والكاتب المسرحى محمد أبو العلا السلامونى من مصر، والمخرج زيانى شريف عياد من الجزائر، والمخرج محسن العلى من العراق .

رابط مختصر
2019-09-11 2019-09-11
غير معروف
جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بوابة الشباب نيوز