سوشيال ميديا

انتبهوا أيها السادة.. اقطعوا علاقتكم بهؤلاء فورًا

لعام الجديد هو أفضل فرصة، لكي تنهي علاقتك مع السلبيين، وتطردهم من حياتك، سواء كانوا زملاء في العمل أو أصدقاء أو حتى أفراد من العائلة.

وخلص خبراء اجتماع – وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية – إلى أن هناك ثمانية أصناف من البشر، عليك أن تقطع علاقتك بهم في الحال.

 المحبط

يجب على الناس في حياتك أن يحتفلوا معك بإنجازاتك، لا أن يسببوا الإحباط لك طوال الوقت.

وتقول المتخصصة في الزواج وشؤون الأسرة، شيري مايرز: “يمتلك الناس المحبطين، مقدرة على سلب الفرح منك، وتحويل الأمور الإيجابية إلى سلبية، فضلا عن أنهم لا يهتمون بما هو أفضل لك، وغير داعمين لك”.

المثير للشكوك

هذا الصنف يسعى لأن يهاجم نظرتك الخاصة للواقع، من أجل أن تشك في نفسك.

تقول المعالجة النفسية أماندا ستيمن عن ذلك الصنف: “هؤلاء قد يكذبون وينكرون كذبهم على الرغم من وجود الدليل، كما أن أفعالهم لا تتطابق مع أقوالهم، ويتعمدون أن يسببوا لك التشويش في التفكير، ما قد يجعلك تعتقد بأنك المشكلة أو أن ينقلب الآخرين عليك”.

الانتهازي

وهو الذي يستغل وقتك وجهدك ومصادرك من أجل تلبية احتياجاته.

تقول عالم النفس ريان كيلي عنهم: “الانتهازيون يبدون كأنهم أشخاص محبوبين، ويستغلون سحرهم من أجل تحقيق أهدافهم، وأن تكون بينهم هذا أمر رائع، ولكنهم سيتركونك بمجرد أن يشعروا أنه لا قيمة لك”.

العضو المختل في الأسرة

هناك دائما في كل أسرة أحد الأفراد، الذي يقحم نفسه في المشاكل، ومنها الإدمان، ويطلب منك أن تحلها طوال الوقت.

وتؤكد المعالجة النفسية، تينا تيسينا أن الفرد لا يقدم المساعدة لهذا الصنف من المعارف، لأنهم استغلاليون ولا يحترمون من يساعدهم.

من تجاوزته

ليس شرطا أن كل الصداقات تدوم إلى الأبد، وذلك لأنك طوال حياتك ستتعارف على أفراد لفترة قصيرة من الوقت، ومنهم الذين يظهرون أمامك لمجرد رغبتهم في شيء منك، أو أن يكونوا سلبيين بصورة مبالغ فيها.

ويوضح المعالج النفسي، كورت سميث أننا نحاول أن نبقي على صداقاتنا طوال الوقت، بدافع الشعور بالذنب والاعتذارات والمفاهيم الخاطئة، ولكن يجب أن تكون الصداقات متوازنة ومتبادلة المنفعة.

حاصد الأخطاء

هناك أشخاص ماهرون في حصد أخطائك، من أجل استغلالها ضدك في المستقبل، كما تقول شيري مايرز، وتوضح أنهم دائما ما يستحضرون لك أخطاء من الماضي، أثناء دفاعك عن نفسك في أحد المواقف، وذلك من أجل إحباطك.

الناقد

نحن نعتمد على أصدقائنا لكي يخبرونا بعيوينا وأخطائنا، ولكن ليس بشكل مستمر.

والشخص الناقد هو الذي دائما ما ينتقدك ليس بدافع الاهتمام بك، ولكن من أجل لومك وتوجيه الاتهام لك، كما تقول أماندا ستيمن.

الشريك السام

إذا كان شريكك الرومانسي يعاني من مشاكل خطيرة، مثل الكذب وتعاطي الكحوليات طويلا، ومر بعلاقات سابقة، وسجل إجرامي، فلا تختلق الأعذار ولا تقبل بالوعود، وانهي علاقتك به مباشرة، وذلك لأن التغيير أمر صعب، وسيتطلب المزيد من الوقت، والوعود الواهية، كما تقول تينا تيسينا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى