+18

الخيانة الزوجية .. الأسباب التي قد تدفع الرجل إلى الخيانة

الخيانة الزوجية هي سلوك سيء جداً يتبعه الكثير من المشاعر السلبية والمشاكل التي قد تؤدي إلى انتهاء الحياة الزوجية فعند معرفة الزوجة بخيانة زوجها لها يحدث لها صدمة و تصبح حائرة في البحث عن السبب الذي جعل زوجها يفعل مثل هذا الفعل البشع، و قد يخون الزوج زوجته على الرغم من عدم تقصيرها في متطلباته الزوجية أو المنزلية.

و قد يكون هناك أسباب دفعت الزوج إلى هذه الخيانة، تعرفي معنا في هذا المقال على أسباب الخيانة الزوجية .

أسباب الخيانة الزوجية

هناك أسباب كثيرة قد تدفع الزوج إلى الخيانة و لكن هذه الأسباب ليست مبرر إطلاقا لقيامه بارتكاب مثل هذا الفعل المدمر لكل شيء في الحياة الزوجية، و من هذه الأسباب :

عدم التعبير عن الحب

إن عدم اهتمام الزوجة بإظهار مشاعرها و حبها لزوجها من حين إلى آخر يؤدي إلى الفتور العاطفي بينهما و تصبح الحياة الزوجية مملة و تنعدم الرومانسية بينهما، و هنا يبحث الرجل عن أي امرأة أخرى تبادله مشاعر الحب والاهتمام التي يفتقدها مع زوجته.

الحنين لأيام ما قبل الزواج

قد يشعر الرجل بأن الزواج قيد لحريته خصوصاً عندما يكون الرجل غير قادر على تحمل مسؤولية الحياة الزوجية وبالتالي فإنه يشعر بالحنين إلى الماضي و أيام ما قبل الزواج حيث كان فيها لا يتحمل أي مسؤولية أو أعباء مادية.

إهمال الزوجة لنفسها

إن إهمال الزوجة لجسمها و لمظهرها يجعل الرجل ينظر إلى النساء الأخريات بنظرة إعجاب، وقد يكون شكل و جسم زوجته تغير بسبب الزواج والحمل والولادة ولكنه لا يضع ذلك في اعتباره، و يبدأ في البحث عن امرأة أخرى تتمتع بمظهر رائع يلفت انتباهه.

الاهتمام بالأطفال

بعد الزواج و إنجاب الأطفال قد يقل اهتمام الزوجة بزوجها وأحياناً يتلاشى و هنا يشعر الرجل بأنه لم يُعد من أولويات و اهتمامات زوجته و بالتالي يلجأ إلى البحث عن أي امرأة تهتم به فالزوج يحب أن يشعر أنه رقم واحد في اهتمامات زوجته.

ظروف الحياة والعمل

نظرا لمشاغل الحياة قد تفتقد الزوجة تقديرها لعمل زوجها فبالرغم من أن العمل من مهام الزوج الأساسية ولكنه يريد أن يشعر بتقدير زوجته له و الفخر به وعندما يفتقد الرجل هذا الشعور ينجذب إلى أي امرأة تقدره وتهتم بمشاعره.

قلة احترام الزوجة لزوجها

إن عدم احترام الزوجة لزوجها أمام أبناؤه أو عائلته تجعله يشعر بالحرج أمامهم فهو يريد أن ترفع زوجته من شأنه أمام الآخرين و هنا يبحث عن أي امرأة أخرى تحترمه وتقدس ذاته.

أحياناً تقوم المرأة بالشكوى من زوجها أمام أهله أو أهلها بل وتتخذها وسيلة للتعبير عن ما يضايقها منه أو للرغبة منها في تغيير بعض التصرفات التي لا تعجبها فيه، و هذا الأمر يؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة بينهما ويجعل الرجل يبحث عن امرأة أخرى لا تشكو منه لأنه يريد أن يشعر بالراحة والهدوء.

و الآن .. أخبرينا هل سبق أن خانكِ زوجك ؟ .. و كيف اكتشفتِ ذلك ؟ .. شاركينا تجربتك .

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى